... أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس (شرح 12 فكرة وعوامل للنجاح) - سوق التطبيقات

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس (شرح 12 فكرة وعوامل للنجاح)

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس لماذا الأفكار التجارية الصغيرة مطلوبة لطلاب المدارس؟

الظروف الاقتصادية في معظم الدول العربية في هذا الوقت ليست في حالة جيدة ، وهذا ما يتسبب في انخفاض وانخفاض المصروفات الشهرية لطلاب المدارس ، وخاصة في الطبقة الوسطى أو الطبقة الفقيرة – وهما الفئتان. كونهم الأغلبية – وبالتالي فإن طلاب هذا اليوم مع تفكيرهم وعقولهم الناشئة يرغبون في زيادة نفقاتهم حتى يتمكنوا من الشراء والقيام بما يريدون.

هذا الشيء ليس غريباً في العصر الذي نعيشه ، خاصة للشباب أو الشباب ، كما نراه في حياتنا اليومية ، في التلفزيون ، وعلى الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي ؛ ويؤكد لنا أن مصدر الربح هو إيجاد فجوة أو حاجة في مجتمعنا الصغير أو الكبير ، ومن ثم العمل على سدها وسدها وتقديم الحلول المتنوعة للمشكلات التي تواجهنا والأفراد من حولنا.

ولا يستطيع أحد أن يلاحظ هذه الثغرات ويتعامل معها أكثر من الفئات العمرية الصغرى مثل الشباب والمراهقين ، لأنهم أكثر المتضررين منها.

هم أيضًا الأكثر حماسًا ونشاطًا لحلها ، على عكس البالغين أو الأشخاص الناضجين الذين يريدون استقرارًا زائفًا ويفعلون ما يعرفون فقط مدى انشغالهم – الكبار – في عملهم ومسؤولياتهم ، وبالتالي فهم عادة ليسوا المبادرين للبناء المشاريع.

 

هل أفكار الأعمال الصغيرة لطلاب المدارس حقيقية؟

نعم ، في الواقع هو حقيقي جدًا ، مثلي ومثلك ، وهناك العديد من الأمثلة لرواد الأعمال الشباب الذين أنشأوا مشاريعهم وهم طلاب مدارس ، وقد أسفرت مشاريعهم عن هذه الثروات العظيمة ، ولتشجيعك سأفعل أذكر بعضها:

1. هانا جريس

فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات ؛ أحبت هانا جريس منتجات الاستحمام كثيرًا وأحببت شرائها ، وذات يوم عندما كانت تتجه هي ووالداها إلى متجر لهذه المنتجات ؛ تحداها والدها لصنع منتجات مماثلة لتلك التي كانت تشتريها.

قبلت هانا التحدي الذي أدى في النهاية إلى مشروع كبير لمنتجات الاستحمام ، ومتجر شهير على الإنترنت يسمى BeYOUtiful ، حيث تبيع منتجاتها الطبيعية محلية الصنع.

كما أن جمال قصة حنا هو أن 20٪ من أرباحها تذهب إلى صندوق أبحاث داء السكري للأطفال ، وحتى الآن تبرعت بأكثر من 5000 دولار للجمعيات الخيرية المختلفة ، وذلك لأن هانا نفسها تعاني من مرض السكري من النوع الأول ومرض الاضطرابات الهضمية. .

2. إيفان موانا

في عام 2016 ، تم اختيار إيفان موانا أصغر مليونير مستخدم على YouTube. حيث لا يزال طالبًا في الصف الرابع ، وصلت ثروته إلى مليون دولار.

هذا لأنه أطلق قناته على اليوتيوب المسماة EvanTubeHD ، والتي تضم اليوم أكثر من 6 ملايين و 800 ألف متابع بأكثر من 4 مليارات و 300 مليون مشاهدة ، وكان إيفان يصور هذه القناة مع شقيقته جيليان وهي تصور مقاطع فيديو للتحديات الطفولية والممتعة. منذ سبتمبر 2011.

3. ميزة الجسور

بدأ هذا الصبي الذي كان يبلغ من العمر 9 سنوات علامته التجارية الخاصة بمساعدة والدته ؛ تُعرف علامته التجارية باسم Mo’s Bows ، التي تبيع أربطة العنق الأنيقة.

في عام 2011 أطلق مزايا مشروعه ، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف مزايا عن النمو وتحقيق الأرباح ، حيث تقدر أرباحه في عام 2021 بحوالي مليون دولار ، ومتجره الإلكتروني Mo’s Bows مشهور جدًا.

وهذه ليست سوى غيض من فيض حيث أن هناك العديد من القصص التي تتحدث عن نجاحات كبيرة للطلاب الصغار ، وحتى إذا لم تصل أرباحك إلى ملايين الدولارات ، يمكنك جني الكثير من المال بمجرد بذل بعض الجهد في فكرة هذا يستحق ، لذا أشجعك على مواصلة قراءة هذا. المقالة حول أفكار الأعمال الصغيرة لطلاب المدارس.

لا تقلق عزيزي القارئ بشأن التكلفة التي تحتاجها لبدء تنفيذ أحد المشاريع أدناه ، فهناك العديد من أفكار المشاريع الصغيرة لطلاب المدارس التي لا تحتاج حتى إلى أي أموال لتبدأ بها ، وتذكر دائمًا أن العمر ليس عائقًا لذلك حتى لو كنت شابًا وشابًا وعديم الخبرة ، يمكنك أن تبدأ مشروعًا وتحصد منه أرباحًا وفيرة.

12 فكرة مشروع صغير لطلاب المدارس

1. الرسم والأعمال الفنية

قد يكون هذا المشروع مناسبًا جدًا لك إذا كنت جيدًا في الرسم ، يمكنك رسم لوحات للأشخاص عند الطلب ، كما يمكنك تقديم خدمات متطورة أخرى من خلال إعداد الإجابات بطريقة فنية أو كتابتها بخط فني جميل ، ويمكنك يمكن تطوير هذه المهارة من خلال تعلم برامج تصميم الصور.

قد تكون هذه الفكرة واحدة من أكثر أفكار المشاريع الصغيرة ربحية لطلاب المدارس ، على الرغم من أنها موجودة منذ سنوات عديدة ، ولكن على الرغم من العوامل والظروف المختلفة ؛ إن إرسال هدية لشخص مرفق بصورته هو لافتة جميلة ورائعة للغاية.

ولا يمكن أن يعتمد مشروعك على رسم الأشخاص فقط ، بل يمكنك أيضًا رسم المناظر الطبيعية واللوحات ، إما مسبقًا أو عند الطلب ، وبيعها على أحد المواقع المخصصة لذلك.

قد تجد كثيرين في دائرتك الاجتماعية يرغبون في شراء هذه الخدمة منك بأسعار جيدة جدًا ، وننصحك بالفائزين عندما يكون لديك أكثر من نموذج لعملك تقوم بعرضها على حسابك على Instagram وتسوق لنفسك و خدماتك.

 

2. استضافة الحيوانات الأليفة

أفكار الأعمال الصغيرة لطلاب المدارس مرنة للغاية ؛ بمشاهدة مشكلة ، يمكنك أخذ زمام المبادرة لحلها وتحقيق ثروة صغيرة منها.

على الأرجح ، ستواجه مشكلة كبيرة عندما يكون لديك حيوان أليف ، ويحدث أنه كان عليك السفر لعدة أيام أو أسابيع بدونه … في هذا الوقت سوف تبحث عن مأوى أو حل لحيوانك الأليف من أجل تحقق من ذلك.

وهذه هي الفكرة. أن تقدم استضافة للحيوانات الأليفة للآخرين مقابل مبلغ معين من المال لفترة زمنية سواء بالساعات أو بالأيام.

يمكن أن تكون هذه الفكرة مربحة للغاية ، خاصة إذا كنت أنت نفسك من محبي الحيوانات الأليفة ، ولا تقلق – فقط فكر في الطريقة التي ستجذب بها عميلك الأول ومن ثم سيجلب لك هذا العميل العديد من العملاء.

القضية المركزية في هذه الخدمة هي التسعير ؛ عليك أن تحسب بدقة تكاليف الطعام والإمدادات لهذا الحيوان ، وأن تضيف لنفسك هامش ربح مُرضٍ ، وكل هذا دون المبالغة في سعر الخدمة ، كما سيتعين عليك معرفة المتاجر الجيدة والرخيصة لمستلزمات الحيوانات و الطعام في حالة عدم قيام صاحب الحيوان الأليف بإعطائه لك مسبقًا.

 

 

3. صنع الملحقات باليد

ستكون فكرة أفكار المشاريع الصغيرة لطلاب المدارس رائعة جدًا بالنسبة لك ، خاصة إذا كنت فتاة ، حيث يمكنك صنع العديد من الملحقات وبيعها لزملائك في الفصل أو للدائرة الاجتماعية الصغيرة من حولك ، والمشروع هو لا يقتصر على هذا ؛ لاحقًا ، يمكنك توسيع مشروعك وجذب الكثير من العملاء ، وبالتالي زيادة أرباحك.

لكن في البداية عليك أن تتعلم كيف تصنعها ، ولا تقلق ، فهناك العديد من الأكاديميات أو حتى المقاطع على الإنترنت التي ستساعدك على القيام بذلك ، وبعد ذلك تحتاج إلى معرفة أفضل وأرخص الأماكن التي يمكنك شراؤها اللوازم والمواد الأساسية لهذه الملحقات.

يمكنك مشاركة عملك على Instagram لتسويق منتجاتك ، بالإضافة إلى إطلاق صفحة Facebook لمنتجاتك ، أو المشاركة في مجموعات مخصصة لهذه الأمور ، وسيكون من المفيد جدًا لك التعرف على أفكار جديدة في هذا المجال لذلك أن تكون منتجاتك دائما متطورة وحديثة ، أو كما يقولون في الموضة.

يمكنك استخدام مشروعك في إنشاء قناة يوتيوب لشرح كيفية صنع الإكسسوارات المصنوعة يدويًا ، ومكان شراء المواد اللازمة ، أو أيضًا إنشاء متجر على الإنترنت لبيع المنتجات لمزيد من العملاء وزيادة أرباحك أو مضاعفتها.

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

4. تسليم الطلبات

من الأفكار الرائعة التي لا تحتاج إلى أي رأس مال فكرة توصيل الطلبات ، حيث يمكنك توصيل الطلبات إلى عائلتك أو جيرانك مقابل مبلغ بسيط من المال ، سواء للخدمة ككل ، المبلغ مقابل كل كيلو ، أو المسافة بين المنزل والمتجر.

وهناك من يقوم بهذه الخدمة على نطاق واسع نوعا ما وهو نطاق المدينة أو الحي قبل حتى خدمات مرسول وغيرها.

5. تربية الحمام أو الدواجن

أما هذه الفكرة فهي قديمة لكنها ما زالت ممكنة رغم ذلك. يمكنك شراء بعض الكتاكيت أو الكتاكيت الصغيرة ، ثم تربيتها في شرفتك أو على السطح ، وتأكد من تنظيم إطعامها.

عندما تكبر ، تبيعها لوالدتك أو عائلتك أو جيرانك ، لكن عليك أن تلتزم بتقديم الطعام والشراب لهم وتنظيف أماكنهم.

يمكنك القيام بخطوة ذكية من خلال تقليل تكلفة الأعلاف المستخدمة للدواجن من خلال تزويدها بنفايات الطعام ؛ سواء كان خبزًا أو خضروات أو أشياء أخرى ، وبالتالي تتخلص من الطعام غير المستخدم وتوفر أموالك في نفس الوقت ، فإن فكرة تربية الدواجن هي فكرة رائعة لأفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس.

أما بالنسبة لتربية الحمام فهي فكرة أخذتها من سوق الحمام في منطقتي ، لأن كل يوم أحد هو ؛ يوجد سوق كبير وملحق به قسم للحمامات.

لاحظت أن العديد من المشترين والبائعين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا ، ويمكنك البدء في تربية الحمام والبحث عن سوق محلي لبيعه ، ولكن قد تحتاج إلى أقفاص مخصصة وستحتاج إلى معرفة أنواع الحمام واحتياجاته.

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

6. الطباعة على القمصان والمجلات

تعتبر فكرة الطباعة على التيشرتات والمجلات من أكثر أفكار مشاريع الطلاب سهولة وربحية ، حيث يمكنك البحث عن أفضل سعر للطباعة في منطقتك أو المناطق القريبة منك ، ثم تحديد هامش ربح لك وتسويق خدمات الطباعة الخاصة بك من خلال هذه الأسعار مقابل تسهيل هذه الخدمة لتوصيل المنتجات لأصحابها.

يمكنك أيضًا اختيار تصميمات للقمصان والأكواب التي تجدها رائعة وطباعتها ثم بيع هذه القمصان لدائرتك الاجتماعية الصغيرة ، أو من خلال صفحة Facebook أو حساب Instagram أو حتى متجرك عبر الإنترنت ، وعندما تكون مبيعاتك ازدهارًا ، يمكنك شراء الجهاز لحسابك وزيادة هامش ربحك.

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

7. إعداد البحوث والتكليفات

هذه الفكرة بديهية للغاية ، لكنها ناجحة جدًا. كما قلنا ، تعمل أفكار المشاريع الصغيرة لطلاب المدارس على إيجاد مشكلة ثم العمل على حلها.

في هذه الحالة ، قد تكون المشكلة في عدم قدرة العديد من الطلاب على إجراء البحوث وبعض مهامهم ، وهنا يأتي دورك من خلال قدرتك على البحث على الإنترنت والتفاعل مع برنامج Word.

أنت تحدد سعر الصفحة أو عدد الكلمات ، وتقدم خدماتك في العمل البحثي ، تطبعها وتسليمها لهم مقابل نقود – تختلف حسب مادة البحث والطباعة ، سواء كانت بالأبيض والأسود أو اللون –

يمكنك تطوير خدماتك عن طريق إنشاء قناة يوتيوب تشرح كيفية كتابة الأوراق البحثية ، أو تطوير مهاراتك لدخول عالم العمل المستقل لاحقًا.

8. بيع الحلويات أو المشروبات المنزلية

إذا كان بإمكانك طهي الحلويات ، أو إذا كانت والدتك على استعداد لمساعدتك ، فهذه الفكرة هي أفكار الأعمال الصغيرة المثالية لطلاب المدارس.

حيث أن رأس المال الذي ستحتاجه لهذا المشروع صغير جدًا مقارنة بالعوائد الجيدة التي يمكنك تحقيقها ، حيث يمكنك بيع هذه الحلويات والمشروبات لزملائك وجيرانك وقريبًا ستنشر سمعتك وتزيد من عملائك.

أيضًا ، مثل العديد من الأفكار الأخرى ، يمكنك إنشاء قناة على يوتيوب تختص بصنع الحلويات والمشروبات ، والوصفات المتنوعة ، والطرق السحرية لصنع حلويات لذيذة والربح من الإعلانات أو الرعايات المتنوعة.

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

9. بيع مجلات الكرتون

تعود هذه الفكرة إلى طفولتي ، فعندما كنت صغيراً كنت مدمنًا على قراءة مجلات ميكي وسمير وماجد ، وكنت أشتري الكثير منها سواء كانت قديمة أو حديثة ، وكنت سأحب حينها إذا باع أحد هذه الأعداد القديمة واشتراها منه بدلاً من انتظار معرض الكتاب أو الذهاب إلى المتاجر البعيدة ويمكنك فعل ذلك.

بمساعدة والدك ، يمكنك شراء عدد من الأرقام القديمة ، ثم بيعها لزملائك وجيرانك بهامش ربح مناسب تحدده لك ، وميزة هذه الفكرة أن عميلك سيصبح غالبًا زبون دائم أي أنك ستضمن مصدر ربح ثابتًا إلى حد ما دون حساب عملاء جدد.

اقرأ أيضًا: 9 نصائح مهمة لبدء مشروعك الصغير بنجاح (نصائح غير تقليدية)

10. إنشاء قناة يوتيوب

أخيرًا جاءت الفكرة التي كنت تنتظرها ؛ حيث يمكنك إنشاء قناة على YouTube يمكنك من خلالها إنشاء مقاطع فيديو مختلفة حول شيء تحبه ولديك مهارة فيه.

يمكنك إطلاق قناة حول ألعاب الفيديو ، أو عن الحيل السحرية ، أو حتى عن يومياتك والأحداث التي تجري في حياتك ، كما يمكنك الاستفادة من الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بك أو عروض الرعاة من جهات مختلفة.

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

11. إنشاء مدونة

إذا كنت تحب الكتابة مثلي ، ووجدت هدفك المنشود ، فيمكنك بدء مدونتك الخاصة ؛ حيث تكتب عن الموضوعات المختلفة التي تهمك مهما كانت وتبدأ في الاستفادة منها.

هنا لا يهم مجال أو تخصص مدونتك ، ستجد بالتأكيد متابعين وزوار ، ويمكنك الكتابة عن كرة القدم ، أو عن المسلسلات أو الكتب التي تقرأها ، أو حتى الأحداث التي تجري في حياتك ، ويمكنك أن تبدأ هذا على الفور دون أي رأس مال من خلال عمل مدونة مجانية.

بالتأكيد ، سوف يساعدك على مراجعة بعض المقالات السابقة التي نشرناها في maza-dat:

12. تعلم مهارة في العمل الحر

قد يكون هذا أكبر بقليل من عمرك ، خاصة إذا كنت لا تزال في المدرسة الإعدادية ، ولكن يمكنك تعلم مهارة ستوفر عليك آلاف الدولارات في المستقبل القريب. يعد العمل الحر أحد الأساليب الشائعة والمفضلة اليوم لكسب المال ، حيث يمكنك القيام بالمهارة التي تجيدها من على الإنترنت واكتسابها من خلالها.

مجالات العمل الحر كثيرة ومتنوعة مثل مجالات العمل التقليدية ، لكني أوصي بأن تتعلم واحدة من ثلاث مهارات وتعمل على نفسك حتى تصبح محترفًا فيها.

هذه المهارات الثلاث هي:

ملحوظة: هذه الفكرة هي استثمار مستقبلي سيحقق عوائد في المستقبل.

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في فكرة مشروع صغير لطلاب المدارس

الآن عزيزي القارئ بعد أن عرفت الأفكار المطروحة ؛ عليك أن تعلم أنك ستواجه العديد من الصعوبات والعقبات ، لكن يجب ألا تستسلم لها ، وتواصل حلها.

عليك أن تفهم أن الاستمرارية هي سر أي نجاح في أي مجال أو أي هدف ، ولكن بجانب هذه التحديات ، هناك أيضًا أسرار نجاح المشاريع ، خاصة الصغيرة منها ، وقد جمعنا لك في الفائزين:

التسويق الرقمي هو أفضل صديق لمشروعك

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

نحن نعيش في عالمين متوازيين: العالم الحقيقي والعالم الافتراضي ، وهذان العالمان مرتبطان اليوم أكثر من أي وقت مضى ، وللنجاح في العالم الحقيقي عليك أيضًا أن تنجح في العالم الافتراضي.

لحسن الحظ ، هذا ممكن إلى حد كبير ، خاصة إذا كنت تقدم منتجات أو خدمات ، وعلى الرغم من أن معظم هذه المشاريع محصورة جغرافيًا في نطاق العائلة والأصدقاء ، إلا أنه يمكنك دائمًا التوسع كما فعل الطلاب الذين ذكرناهم في بداية المقالة.

ننصحك في البداية باختيار أنسب المنصات لمشروعك ، على سبيل المثال إذا كان مشروعك متخصصًا في المنتجات ، يمكن أن يكون Instagram المنصة التي ستفيدك أكثر ، حيث من خلال تسويق منتجاتك عبر Instagram ستكسب العديد من العملاء ، وسترتفع أرباحك بشكل ملحوظ ، ويمكنك أيضًا الاستفادة من مجموعات Facebook المتخصصة. هذه هي المجالات التي ستنشر فيها منتجاتك وأسعارك.

يمكنك بالطبع إطلاق صفحة Facebook لمشروعك ، وحتى إنشاء إعلانات ممولة على Facebook لجذب عملائك ، لأن التسويق الإلكتروني ليس له حدود ، ولا توجد حدود قصوى للمكاسب التي يمكنك تحقيقها من خلال ولا يتطلب الأمر منك في البداية سوى القليل من الوقت والجهد.

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

التقليد أيضًا وسيلة للنجاح (فكر في المربع)

قد يتبادر إلى ذهنك أن جميع الأفكار التي تم اقتراحها قد تم تنفيذها من قبل ، وصحيح أن العديد منها شائع ، لكن هذا لا يتعارض مع كونها مربحة للغاية.

فمثلا بالرغم من كثرة القنوات على منصة اليوتيوب … إلا أن قنوات اليوتيوب لا تزال تجني الكثير من الأرباح ، وعلى الرغم من كثرة المتاجر الإلكترونية إلا أن عوائدها كبيرة جدًا أيضًا ، فلا تقلق من أن مشروعك قد حقق تم تنفيذه من قبل وفكر فقط في كيفية تطويره.

الميزة في الأفكار المقدمة. يمكن تطوير كل فكرة بطريقة أو بأخرى ، بحيث يمكنك استغلال نقاط الضعف في هذه المشاريع ، ثم تحسينها وجعلها نقطة بيع فريدة لمشروعك ؛ سواء كانت النقطة هي الجودة أو السعر أو حتى التعامل الجيد مع العملاء.

أيضًا ، بمعرفتك أو بحثك حول بعض الموضوعات مثل التسعير والتسويق ؛ يمكنك التغلب على المشاريع الأخرى في السوق التي لم تتطور. قد تعتقد أنك أصغر بكثير من هذه النصائح ، لكن عالم المال والأعمال لا يعترف بالعمر ، ولكنه يعترف فقط بالمهارة ، طالما أنك جيد في ما تفعله ، فستفوز حتمًا.

احصل على العملاء لإعادة الشراء منك

القاعدة الأولى لأي مشروع هي جذب أكبر عدد ممكن من العملاء ، أي العملاء أو العملاء أو أسمائهم كما تريد ؛ إنها أهم عنصر في نجاح المشروع ، وبالتالي عليك التأكد من أن العميل الذي يشتري خدمتك أو منتجك لمرة واحدة يشتري منك في كل مرة.

يمكنك تطبيق ذلك بالتعامل الجيد مع العميل ، وتزويده بأفضل خدمة ، وبناء روابط معه بمرور الوقت ، لأن أي مشروع يهدف إلى تقديم الجودة قبل الربح.أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

اقراء ايضا أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى